القائمة الرئيسية

الصفحات

 

حب في الباطنية

الفصل الثاني


حب في الباطنية – الفصل الثاني

تستيقظ سحر من أفكارها علي صوت أمها وهي ترحب بجارهم أحمد  : اتفضل يابني أختك سحر مستنياك متتكسفش انت مش غريب وسحر زي أختك وأنتم متربيين مع بعض حتي أمك الله يرحمها كانت زي أختي بالضبط .

احمد كذلك حاله لا يختلف كثيرا عن سحر نشأ بأسرة شبيهه بأسرة سحر نفس الحياة السيئة بحي الباطنية الأب كذلك حاله كحال رجال الحي اما تاجر مخدرات أو يعمل عند احد التجار الكبار  .

حب في الباطنية – صلاح زكي

أحمد رغم الظروف الصعبة المحيطة به اجتهد في دراسته ووصل لكلية الهندسة وكل أمله أن يتخرج ويشتغل شغلانه محترمة يقدر يفتح منها بيت مع الانسانة التي أحبها ويتمني أن يتزوجها , هذه التي أحبها هي جارته سحر التي كانت تبادله نفس المشاعر لكن كان كل واحد منهم خائف من مصارحة الآخر بمشاعره .

بعد موت أم أحمد بأشهر قليلة مات أبوه هو الآخر ليترك أحمد وحيد في هذه الدنيا .

حب في الباطنية – صلاح زكي

رغم عدم وجود علاقة ابوية قوية بين أحمد و ابوه الا أن موت الأب بعد الأم بفترة قليلة ترك أثر كبيرفي نفسية أحمد وظل وقت طويل حزين ومكتئب بشدة لم يكن له أمل في هذه الفترة الصعبة من حياته سوي حبه لسحر وتفكيره في مستقبله معها وايضا صديقه الوحيد صابر الذي كان يعتبره صندوق أسراره يتكلم معه بصراحة عن كل شيئ .

 هذا الصديق كان أقرب شخص لأحمد وسيكون له دور كبير في حياة أحمد بعد ذلك .

مات الأب وترك أحمد ليس له هم سوي اتمام دراسته وبعد ذلك يبدء حياته بعيد عن المكان السيء الذي نشأ فيه .

حب في الباطنية – صلاح زكي

مات الأب وترك لأحمد مبلغ من المال ادخره أحمد لينفق منه علي دراسته وكذلك ترك له الأب الشقة التي يقيم بها وهي في نفس البيت الذي تسكن به سحر .

يدخل أحمد بخجل قائلا : السلام عليكم

فترد عليه سحر : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بدون أن  تمد يدها للسلام علي أحمد وهذا من الأمور الغريبة عند سحر أن تكون فتاة مثلها تنشأ هذه النشأة في بيئة سيئة كهذه البيئة التي نشأة بها سحر ويكون عندها أدب ودين يجعلها ترفض السلام باليد علي اي احد غريب عنها لآن ذلك حرام شرعا .

وسبب نشأة سحر المتدينة يرجع لجارتهم الاستاذة  سعاد خريجة الأزهر الشريف ومحفظة القرآن الكريم .

حب في الباطنية – صلاح زكي

كانت الاستاذة سعاد جارة عائلة سحر وكانت  ام سحر تنظر اليها علي أنها عالمة الدين والدنيا وتاخذها المثل الأعلي لها ربما لأنها المرأة المتعلمة الوحيدة التي تعرفها أم سحر فقد كانت الأستاذة سعاد واسعة الثقافة وتفهم كثير من أمور الحياة .

كانت ام سحر ترجع اليها وتستشيرها في كل أمر وكانت أمنية أم سحر تري ابنتها مثل الأستاذة سعاد متعلمة ومثقفة .

كانت سعاد تجلس مع سحر تعلمها امور دينها وتحفظها القرآن وتذاكر معها دروسها وكانت تحاول ان تاخذها بعيدا عن هذا الوسط السيء التي نشأت به وكان أحمد احيانا يجلس معهم بحكم كونه جارهم ويتعلم من الأستاذة سعاد .

بعد ترحيب أم سحر بأحمد يدخل ويجلس علي الكرسي المقابل لسحر ويسألها : عامله ايه ازيك فترد سحر بخجل : الحمد لله وانت عامل ايه

فيرد أحمد : الحمد لله ذاكرتي المسائل اللي شرحتهالك آخر مرة فترد عليه : حليتهم بس فيه كام مسألة واقفة معايا انت عارف أنا مبحبش الرياضة علشان كده عاوزه ادخل ادبي .

أحمد : مش مهم تدخلي ايه المهم تدرسي الحاجة اللي انتي حباها .

وينظر لها أحمد ويتأمل وجهها فقد كانت سحر تتمتع بنوع من الجمال الهاديء الذي يجذب انتباه كل من ينظر اليها وسر جاذبية أحمد لها هو جمالها مع حيائها لذلك كانت أمنية أحمد أنه يصارح سحر بحبه لها لكنه كان خائف من صدها له  أو أنها لا تبادله نفس المشاعر

وفجأة يقاطعهم صوت مرتفع : ايه يا باشمهندس انت محدش بيشوفك من يوم دخولك الكلية بتعتك ده مش احنا زمايل مدرسة واحدة برضه  وله ايه 

يتكلم سالم اخو سحر بهذا الحديث الذي يوجهه لأحمد الذي ينظر اليه وهو واقف علي باب الغرفة ويرد عليه ضاحكا : ازاي يا سالم احنا زمايل وأخوات كمان انت نسيت اننا كنا زمايل في دسك واحد في ابتدائي ثم يكمل مازحا : وانك كنت بتدافع كمان عني لما حد من الولاد في المدرسة يضايقني

حب في الباطنية – صلاح زكي

فيرد سالم بحقد واضح من كلامه : اه يا عم وانت فلحت ودخلت كلية الهندسة وأنا صايع زي ما انت شايف 

فيرد أحمد : وانت حد قالك متذاكرش وتفلح زيي .

فيسكت سالم وينظر لأخته  ويقول : والبنت ده عاوزه تطلع مهندسة هيه كمان وله ايه

 علي العموم أول واحد يتقدم لجوازها هخليها تسيب التعليم وتتجوزه  بس اللي منعني عنها أمها عوزاها تكمل تعليمها بتحسبها هتطلع حاجة كبيرة يمكن وزيرة يعني

 وينفجر سالم في الضحك ويخرج من غير سلام  تاركا أخته في بحر من التفكير والهم .

فيسألها احمد: زعلتي من كلام أخوكي

فترد سحر : مش مشكلة انا متعودة منه علي كده بس خايفه ينفذ كلامه ويخليني مكملش تعليمي

فيرد عليها احمد : متقلقيش اعملي اللي عليكي والباقي علي ربنا المهم تذاكري كويس علشان تدخلي الكلية اللي انتي بتحبيها وربنا مش هيضيع مجهودك ابدا .

فتنظر اليه سحر بامتنان وتقول يا رب .

                   


تعليقات