القائمة الرئيسية

الصفحات

النظرية النسبية -الجزء الأول (خيال علمي مستوحي من النظرية النسبية لأينشتين)

     النظرية النسبية 

النظرية النسبية -الجزء الأول (خيال علمي مستوحي من النظرية النسبية لأينشتين)
قصة خيالية من فئة الخيال العلمي مستوحاة من النظرية النسبية لاينشتين


النظرية النسبية
خيال علمي مستوحي من النظرية النسبية لاينشتين


محنة ولاء

جلست ولاء أمام طبيبها النفسي في عيادته الخاصة وهو تحكي له بانفعال شديد الأحلام والكوابيس التي تراودها منذ أكثر من شهرين

حاول الطبيب تهدئتها قائلا : اهدي شوية يا مدام ولاء ,ان شاء الله الموضوع سهل وحالتك بسيطة ومعروفة عندنا في الطب النفسي .

ولاء : بالنسبة لي الموضوع صعب جدا يا دكتور, أنا بخاف أنام لأني عارفة اني بمجرد أنام الأحلام  تزورني في النوم  لكن للأسف مش عارفة أمنع النوم عني .

الطبيب باهتمام : فهميني ازاي بتحاولي تمنعي نفسك من النوم

ولاء : لما يأست من مطاردة الأحلام في نومي قررت اني مش هنام وبرغم كمية القهوة والمنبهات اللي بنشربها فجأة دون ان ادري النوم  يسيطر عليه

الطبيب : ممكن تحكيلي الأحلام والكوابيس بدئت معاكي ازاي

سرحت ولاء قليلا ثم قالت : حفل زفافي كان منذ شهرين وكان الحفل كله بهجة وفرحة وكنت أنا وأحمد جوزي في قمة السعادة وانتهي الحفل بمباركة الأهل والأحباب لأبدء حياتي الزوجية مع جوزي كأي حياة عادية بين اي اتنين لسه مجوزين

قاطعها الطبيب قائلا بحذر : ممكن تكلميني شوية عن علاقتك بجوزك

تنهدت ولاء بحرقة قائلة : علاقة طبيعية زي اي اتنين مجوزين أول أيام لينا في الجواز كنا في قمة السعادة وأحمد جوزي بيحاول يسعدني بقدر استطاعته لكن بنهاية اول اسبوع من الجواز بدئت مأساتي مع الأحلام والكوابيس .

الطبيب : ممكن تعرفيني يا مدام ولاء طبيعة الأحلام والكوابيس اللي بتشتكي منها

ولاء : كلها بتدور في أزمنة مختلفة كأني انتقلت للماضي أو كأني أشاهد فيلم تاريخي لكني بشارك فيه كأني جزء منه

فنظر اليها الطبيب باهتمام كمن مسك طرف خيط للمشكلة قائلا : فيه فترة زمنية معينة بتظهر امامك

ولاء بعد تفكير : لا , مرة أكون في عصر الفراعنة ومرة أجد نفسي في عصر الرومان ومرة انتقل الي عصر المماليك

ثم بدئت لمدة نصف ساعة تحكي بانفعال هذه الأحلام التي تراودها .

نظر اليها الطبيب باشفاق قائلا : مدام ولاء واضح انك تعبتي أكثر من اللازم ممكن نكمل الكلام الجلسة الجاية

فهزت ولاء رأسها بعدم اهتمام وهمت بالانصراف فنادي عليها الطبيب قائلا : مدام ولاء ,سؤال أخير جوز حضرتك شغال ايه

ولاء : دكتور فيزياء بكلية العلوم 

                                       ------------------------------------------------------------

الحلم الغامض

وقفت ولاء شاردة الذهن أمام ضفاف نهر يتدفق ماءه أمام عينيها في مشهد بديع لو لم تكن في مثل هذه الحالة لجلست علي ضفاف هذا النهر تستمتع بمشهد المياه الخلاب أمامها ,لكن فجأة وجدت ماء النهر المتدفق أمامها بلونه الصافي وماءه العذب قد اصطبغ بلون أحمر كأن دماء كثيرة امتزجت به .

نظرت ولاء بخوف وفزع الي المياه الملوثة بالدماء والمتدفقة أمامها ثم فجأة سمعت صوت صراخ وعويل لنساء وأطفال صغار يأتي من بعيد .

وقفت ولاء تنظر بحيرة الي الجهة الآتي منها هذه الأصوات لتفاجأ بجمع غفير من النساء والأطفال يجرين بخوف وهلع شديد ومن خلفهم فرسان تطاردهم ومن هيئة الفرسان وما عليهم من ملابس مصنوعة من فراء الحيوانات وعلي رؤوسهم خوزات معدنية مثبت عليها قرون حيوانية تبين لها أنها في عصر المغول .

فهمت ولاء من هول ما رأت ومن ثقافتها المحدودة أنها في بغداد وقت الخلافة العباسية وقد اجتاحتها جحافل المغول ومن هول مذابحهم اصطبغت مياه نهر الفرات بدماء الضحايا الأبرياء .

فجأة وقفت أمامها امرأة تحمل طفل صغير ومن دهشت ولاء أن المرأة الواقفة أمامها لم تحس بوجود ولاء ولم تشعر بها من الأساس أو تراها .

ثم انطلقت المرأة تجري بخوف وفزع شديد محاولة حماية صغيرها ولكن فجأة يظهر امامها جندي مغولي ينزل علي رأسها بالسيف ليشقه نصفين وتتناثر الدماء أمام أعين ولاء الفزعة .

تستيقظ ولاء من نومها بفزع شديد وهي تبكي بحرقة لتجد نفسها بين ذراعي زوجها أحمد الذي يحاول تهدئتها .


النظرية النسبية
خيال علمي


                      ******************************************************************

 النظرية النسبية 

جلس احمد جوار زوجته ولاء يهديء من روعها ويطمأنها بكلمات رقيقة حتي هدئت تماما .

أحمد : متقلقيش يا حبيبتي مجرد حلم عادي وأن شاء الله خير

ولاء وسط دموعها : أنا خلاص مش مستحملة يا أحمد حاسة اني هموت من الأحلام والكوابيس .

طمأنها ببضع كلمات رقيقة ثم بدء يسألها عن الحلم الي راودها هذه المرة وتعجبت ولاء من ألحاح زوجها في معرفة تفاصيل الحلم و أحداثه والفترة الزمنية التي وقع فيها الحلم .

نظرت اليه ولاء بحيرة امام كم الأسئلة التي وجهها لها ومحاولة معرفة تفاصيل الحلم خاصتا الفترة الزمنية بالتحديد التي وقعت فيها أحداث الحلم ..

وأخيرا سألها احمد : حبيبتي انتي حسيتي أنك جزء من الحلم بتتفاعلي معاه وله كأنك بتشاهدي فيلم سينمائي.

فتنهدت ولاء بنفاذ صبر قائلة : لا , كأني أشاهد فيلم سينمائي حتي أن كل الناس من حولي محدش فيهم كان حاسس بوجودي .

فنظر اليها أحمد باهتمام ثم أطرق برأسه مفكرا بعمق وهي تنظر اليه في حيرة شديدة .

جلس احمد كعادته بعد كل حلم يراود ولاء مفكرا بعمق ثم بدء يدون بعض الملاحظات في مفكرته

فجأة قام احمد بحماس شديد من علي كرسيه ليتجه الي مكتبته الضخمة العامرة بعشرات الكتب العلمية ليختار من بينها أحد الكتب بعناية وجلس يقرأ فيه ثم يدون في ورقة امامه بعض المعادلات الرياضية المعقدة .

بعد ثلاثة ساعات كاملة من المجهود الذهني نهض احمد من مكانه ليستريح قليلا تاركا خلفه كم هائل من المعادلات والملاحظات العلمية .




الجزء الثاني علي الرابط التالي

------------------------------------------------------------------

 

 




تعليقات