القائمة الرئيسية

الصفحات

النظرية النسبية -الجزء الثالث (خيال علمي مستوحي من النظرية النسبية لأينشتين)

     النظرية النسبية 

النظرية النسبية -الجزءالثالث(خيال علمي مستوحي من النظرية النسبية لأينشتين)

قصة خيالية من فئة الخيال العلمي مستوحاة من النظرية النسبية لاينشتين  

النظرية النسبية
قصة خيال علمي



خطة ولاء

في المساء تكرر نفس المشهد ولكن ولاء بدت مختلفة هذه المرة وقد تزينت لزوجها وجلست أمامه تلاطفه .

وبدئت الكلام قائلة : حبيبي أن قصرت في حقك طوال الفترة اللي فاتت

أحمد : ايه لزوم الكلام ده أنا اشتكيت من حاجة

ابتسمت ولاء ابتسامة لطيفة وهي تقول : أنا لازم أعوضك عن الفترة اللي فاتت ثم اتسعت ابتسامتها هذه المرة وهي تقول : أنا اللي هاحضر العصير النهاردة .

ولم تنتظر اي رد من أحمد انما انطلقت الي المطبخ وعلي وجهها ابتسامة ماكرة تاركتا خلفها أحمد في حيرة شديدة .

بمجرد دخول ولاء الي المطبخ تحولت الي امرأة جرحت في كرامتها وهي تنظر الي كوب العصير بغل واضح بعد أن وضعت فيه نفس نوع المنوم الذي مع أحمد بعد أن احضرت مثله من الصيدلية .

بعد سقوط أحمد في نوم عميقة أسرعت ولاء الي غرفة مكتب زوجها واحضرت جهاز اللاب توب الخاص به ومعه الأجهزة الأخري وقامت بتوصيل الأجهزة كما رأت زوجها يفعل في الفيلم المسجل .

اذداد انفعالها وهي تضغط علي أزرار الجهاز بترتيب تحاول فيه اتباع نفس فعل زوجها ولكن بعشوائية وبدون فهم لطبيعة هذا الجهاز .

فجأة أضائت الخوذة ولكن بشكل مختلف عما حدث معها وبترتيب ألوان مختلف عن الترتيب الذي حدث معها وفجأة وجدت جسد زوجها بدء في الاهتزاز الشديد وسط زهول ولاء وخوفها ثم أصابته رعشة غريبةاختفي علي أثرها جسد أحمد تماما ولم يعد له أي اثر أمامها .

 النظرية النسبية

                               ---------------------------------------------- 

الجزاء من جنس العمل

 فجأة وجد أحمد نفسه يعيش حلم غريب ومشاهد لم يعاصرها أو يشاهدها من قبل .

وجد نفسه فجأة وسط غابة بها أشجار كثيفة وطيور وحيوانات شكلها مختلف عن الطيور والحيوانات التي يعرفها وحجمها اكبر بكثير من شبيهتها التي رآها قبل ذلك .

تلفت أحمد حوله بدهشة كبيرة دون أن يجد اي تفسير لما هو فيه خاصتا عندما خاض بقدمه في بركة مياه وجد علي أثرها قدميه وقد تلطخت بالطين فحاول مسح أثر الطين بيديه ليفاجأ ان الطين والماء علق بيديه واحس بملمسها علي اصابعه مستبعدا بذلك أن يكون الحلم بهذا التفاصيل وهذه الكيفية .

جلس احمد علي صخرة أمامه مفكرا فيما هو فيه وفجأة أنار شيء في عقله عندما تذكر نظرات زوجته الغريبة وهي تقدم له كوب العصير واصرارها علي صنع العصير بنفسها هذا اليوم واصرارها كذلك علي عدم دخوله معها المطبخ ولكنه لم يلقي لذلك بالا , ولكنه فهم مؤخرا أنها تفعل معه ما كان يفعله معها طوال الشهرين الماضيين .

لكن ما أثار دهشته أكثر أن حاله الآن يختلف عن كل ما وصفته زوجته له بعد كل تجربة كان يجريها عليها دون أن تشعر , فهو الآن يحس بكل ما حوله ويلمس الأشياء من حوله وعندما حاول الاقتراب من أحد الحيوانات الصغيرة ومسكه فر منه الحيوان فزعا دليل أن هذا الحيوان الصغير يراه وذلك أكبر دليل علي أنه انتقل للماضي بجسده كاملا وليس بالعقل أو الفكر كما كان الحال مع زوجته .

فكر احمد في هذا الحال وابتسم بسعادة فهذا كان ما يحلم به منذ سنوات طويلة بل ربما منذ أن كان صغير في مرحلة المراهقة عندما بدء يقرأ بشغف شديد روايات الخيال العلمي وتعلق فكره دائما بفكرة السفر عبر الزمن وربما هذا ما دفعه لاختيار دراسة الفيزياء والتعمق فيها الي هذا الحد .

فسر أحمد هذا الأمر بأن زوجته دون أن تدري ضغطت علي ازرار الجهاز بطريقة مختلفة جعلت الجهاز يعمل بهذه الصورة فنقله بجسده الي زمن الماضي البعيد.

قطع تفكيره فجأة صوت رجل أجش يصيح فيه بلهجة ولغة غريبة لم يفهم منها شيء فنظر احمد خلفه ليشاهد رجل يرتدي قطعة جلد مدبوغ من جلود الحيوانات بالكاد تداري عورته ففهم أحمد أنه الان في العصرالحجري .

نظر احمد بدهشة وخوف شديد الي الرجل الواقف أمامه وفي عينيه نظرة شرسة لا توحي بالخير وفجأة انقض الرجل الضخم علي أحمد يريد الفتك به فانطلق أحمد يجري هربا من الرجل البدائي ناظرا بفزع ودهشة الي يده التي تنزف دما نتيجة لأظافر الرجل التي نشبت بجسده .

ما كان يشغل بال احمد وهو أن برنامجه وجهازه مدة عمله بالضبط عشرة دقائق ينتهي بعدها عمل البرنامج ليعود الي زمنه مرة اخري كما هو الحال مع زوجته في كل مرة فكان هم أحمد هو الاختباء من الرجل علي قدر استطاعته مدة هذه العشر دقائق محافظا علي نفسه سليما هذه المدة حتي ينتهي الأمر ويعود الي زمنه مرة أخري ليعرف من زوجته كيف قامت بذلك معلنا للعالم كله أكتشافه الذي قد يغير العالم بأسره .

فجأة وأثناء عدو أحمد بسرعة بحثا عن مكان يصلح للاختباء فيه فوجيء بحيوان مفترس يسد عليه الطريق فنظر احمد بخوف وهلع شديد الي هذا الحيوان مخمنا أن هذا الحيوان هو أسد ضخم وان كان يختلف في الحجم والشكل عن الأسود المعروفة في زماننا وربما من شكله يكون أكثر منها شراسة وفتكا .

تعثر احمد في خطواته وهو يرجع للخلف ليسقط امام الأسد الذي انقض عليه بمخالبه القوية وأخذ ينهش في جسده بوحشية شديدة .

 النظرية النسبية

                 ------------------------





العقاب العادل


صعقت ولاء عندما وجدت زوجها النائم امامها اختفي فجأة من الغرفة وأخذت تبحث عنه في كل أرجاء غرفتها دون ادني اثر له وظلت كذلك طوال عشرة دقائق كاملة وهي في حيرة شديدة .

فجأة وجدت ضوء قوي يغمر المكان لتفاجأ بزوجها ظهرعلي الفراش كما كان حاله قبل عشرة دقائق ولكن جسده ممزق بشكل بشع كأن وحش مفترس قام بافتراسه وقتله .  




أنت الان في اول موضوع

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق